قصة تلميذ ياباني اخترق نظام المدرسة لتغيير درجاته

 

بدأت هذه القصة الغريبة حين قام طالب ياباني يبلغ من العمر 15 عاماً، باختراق نظام المدرسة التي يرتادها وخادم المعلومات التابع لها لكي يغير درجاته الدراسية.

فقامت شرطة محافظة نييغاتا شمال غرب اليابان بإلقاء القبض على الطالب. وقال مدير المدرسة في مدينة ناغاؤكا شمال محافظة نييغاتا، أن الطالب اعترف بالتهمة الموجهة ضده آنذاك، وقال بأنه قام بسرقة بيانات الدخول إلى الخادم، وثم اخترق نظام المدرسة وخادم المعلومات (السيرفر) عبر هاتفه الذكي بعد أن استعار جهاز كمبيوتر من أستاذه لفترة قصيرة.

تغيير درجاته بهاتفه الذكي

وقد أفاد مسؤولو المدرسة التي كان يرتادها الطالب، بأنه استعار كمبيوتر أستاذه في شهر يونيو/حزيران 2019 لغرض أبحاث دراسية وعندما كان أستاذهُ مشغولاً، قام بسرقة بيانات الدخول إلى⏩ الخادم عبر تطبيق على هاتفه الذكي. وقام كذلك بالتحكم عبر هاتفه الذكي بجهاز لوحي عن بعد، بعد تغيير ضبط الجهاز، والذي كان يحتوي على بيانات الدخول إلى الخادم ويستخدم من قبل الأساتذة.

ندم وفضول

قالت المدرسة أن اختراق النظام قد حدث في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019، عندما قام الطالب بالدخول إلى الجهاز اللوحي عبر هاتفه الذكي. وقام بعدها برفع درجاته وتقديم الدرجات المُعدلة لوالديه.

ويحتوي الخادم على بيانات حساسة عن جميع طلاب المدرسة، مثل سجل الحضور، درجاتهم الدراسية، قائمة بأصدقائهم وتفاصيل أخرى. حيث قالت المدرسة بأن الطالب أظهر ندماً شديداً على فعلته وقال: “ترددت قبل أن أفعل الأمر، ولكن فضولي طغى على إحساس التردد ولم أستطع إيقاف نفسي. أردت أن أجعل من درجاتي أفضل”. يذكر أن الشرطة اليابانية لا تصدر أي معلومات عمن تلقي القبض عليهم من القاصرين لغرض حمايتهم.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

 

 

 

لاتنسى التعليق ساكون سعيدا بالإجابة

إرسال تعليق

لاتنسى التعليق ساكون سعيدا بالإجابة

اضف تعليق مميز (0)

أحدث أقدم